شرح اعلانات جوجل ادوردز

جوجل ادوردز هو المنتج الرئيسي لجوجل للإعلانات ، ويعتبر المصدر الأساسي لدخل شركة جوجل ، والتي يتم حسابها عند الضغط على كل نقرة من الإعلان ، ويتم استخدام جوجل ادوردز في الحملات الإعلانية ، وفي التقرير التالي نقدم لكم شرح جوجل ادوردز ، وأهميته .

شرح جوجل ادوردز
انتشرت فكرة التسويق الألكتروني في العقد الماضي بشكل واسع على نطاق العالم ، وانتشر في العالم العربي على شكل رابط لمنتج أو بانر ، وإنما جوجل ادوردز يتم عن طريق النقرات أو الضغطات على محركات البحث .[1]

كما يمكنك إنشاء إعلان ممول ، بواسطة جوجل أدوردز ، وتعتبر هذه فرصة كبيرة لزيادة حجم المبيعات وتحقيق البزنس الخاص الذي تريده وترويج نشاطك التجاري ، حيث أن ظهور الإعلان يقدم الحلول إلى العملاء في اللحظة التي يكون فيها العميل بحاجة إلى المساعدة ، و نقدم لكم أنواع الإعلانات التي يمكن شرحها على جوجل ادوردز .

انواع الإعلانات على جوجل ادوردز
اعلانات شبكة البحث أو ما يسمى بـ search ads
اعلانات شبكة البحث يعتبر من الإعلانات المناسبة للوصول إلى عملاء المهتمين ، بمنتج أو خدمة معينة ، وهذا الشكل من الإعلان يستهدف الوصول إلى بعض الأشخاص الذين يبحثون باستخدام موقع البحث جوجل عن أمر أو حل معين ، وعند استخدام هذه الطريقة من التسويق يقوم جوجل بعرض إعلانك للشخص الباحث ، حيث يظهر الإعلان بجانب نتائج البحث التي تظهر للمستخدم عند كتابة كلمة رئيسية ، لها علاقة بالشخص المسوق للإعلان أو يتم الكتابه عنه .

حملة الشبكة الإعلانية أو display network
هذا النوع من الإعلانات في جوجل يتم استخدامه في الحملات الإعلانية لرواد الأعمال ، حيث يمكنه وضعها في المواقع الإخبارية ، أو استضافته في blogs ، أو المدونات الخاصة بجوجل .

وإذا قمت باختيار هذا النوع من الإعلان في جوجل ادوردز ، يجب أن تبحث عن عن صفحات هامة للمنتج أو البيزنس الخاص بك ، حيث يمكنك عمل حملات تسويقية للأشخاص الذين يبحثون عن حلول لديك ، ولا يعلمون عن المنتج والخدمة التي تقوم بعرضها .

ومن أهم ما يميز إعلانات الشبكة الإعلانية أو Display Network ، هي تقديم المعرفة للأشخاص ، حيث تقوم بطرح الاختيار أمام الناس ، للتعرف على المزيد من التفاصيل عن العلامة التجارية ، على اعتبار أنهم لا يعلمون عنها شئ .

إعلانات shopping ads
هذا النوع من جوجل ادوردز يعتبر تجربة جيدة وجديدة لمستخدمي جوجل ، حيث يسمح الإعلان عندما يبحث أحد عن منتج ، يمكنه الحصول على العديد من الخيارات المناسبة ، وفي هذا الوقت يستطيع الشخص المقارنة بين الأسعار وبين العديد من الموردين .

shopping ads مسئولة عن توليد حركة شراء جديدة عبر التسوق على الانترنت ، حيث يعتبر الإعلان عن موقع الويب او المتجر أونلاين ، مع شرح وافي له والخصائص التي يتمتع بها ، مع ذكر اسم المتجر ، هذا بخلاف المعلومات عن العلامة التجارية أو الماركة المعلن عنها .

الحملات الإعلانية بالفيديو
يعتبر الفيديو من أكثر عوامل لفت الانتباه ، خاصة على مواقع الانترنت ، حيث يعتبر هذا النوع من الإعلان أداة سريعة وسهلة في استهلاك المحتوى ، ولذلك يقبل العديد من المعلنين على استخدام جوجل ادوردز عن طريق مقاطع الفيديو .

وعند وضع إعلان يتضمن الفيديو يساعد على كسب تفاعل العملاء بطريقة متميزة ، كما يمكن للمعلن أن يضع إعلان الفيديو عبر موقع الفيديوهات اليوتيوب ، أو مواقع أخرى شريكة لموقع جوجل تتيح الإعلان عبر الفيديو ، وتتم طريقة حساب إعلان الفيديو عن طريق نسب المشاهدات للزوار الذين ترددوا على الموقع .

جوجل ادوردز للتطبيقات أو google ads app
إعلانات التطبيقات لا تحتاج إلى سلسلة من الإعلانات ، حيث تقوم هذه الإعلانات على الاعتماد على الأفكار ، حيث تقوم بوضعها ويعمل جوجل ادوردز على تطبيق هذه الأفكار ، وإعداد حملات تسويقية .

يقوم جوجل ادوردز بعرض الإعلانات التي نالت أفضل أداء وحققت نتائج مبهرة ، دون الحاجة إلى اختبار جميع الخيارات ، ويقوم بتنسيق وتنظيم الحملة الإعلانية بما يتسق مع الحملة الإعلانية بشكل آلي .

تكلفة الاعلان على جوجل ادوردز
يمكنك عمل إعلانات على جوجل ادوردز دون تكلفة كبيرة من الأموال ، وصرف المبالغ الباهظة ، لأنه يتيح إمكانية تحديد القيمة التي تريد صرفها على الإعلان وتحديد الميزانية .[1]

القيمة المادية التي تقوم دفعها لجوجل يقوم حسابها على عدد النقرات التي تحصل عليها الحملة الإعلانية أو الإعلان الذي تقدمه ، والتي تعرف باسم تكلفة النقرة أو Cost per Click.

وعندما يقوم أي شخص بالضغط على الإعلان ، من المعروف أن النقر عليه أنه مهتم بالإعلان أو يفكر في شراؤه أو احتمالية الشراء ، وفي هذه الحالة يتم الدفع لجوجل عند نقر المستخدمين .

فوائد الإعلان على جوجل ادوردز
الإعلان على جوجل ادوردز له العديد من الفوائد للمنتج والمعلن ، ولكن يجب تحديد المبلغ والميزانية التي تريد وضعها يومياً من أجل إعلان منتجك ، ومن بعض الفوائد والمزايا :

البداية في تشغيل الحملة الإعلانية أو إيقافه في أي وقت تريده ، لا يلزم المعلن بعقد وهذا الشكل مريح للغاية لصاحب الإعلان أو الجهة المعلنة .
يمكنك تغيير القيمة المادية التي تود أن تدفعها عند كل نقرة على الإعلان طوال مدة الحملة الإعلانية بالكامل . يمكنك متابعة العائد على الاستثمار Return on Investments ، بشكل سريع وسهل .
يتيح الإعلان على جوجل ادوردز إمكانية الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، أو الخصم المباشر ، وتتعدد الطرق المتاحة للدفع من دولة إلى أخرى ، حيث يجب عليك التحقق من طرق الدفع في الدولة التي تعيش بها ، كما يعتبر جوجل ادوردز من أفضل طرق الإعلان الحديثة ، خاصة وأن رواد شبكة الإنترنت يمثلون شريحة عريضة في العالم ، مما يعود بالنتائج الإيجابية على منتجك أو سلعتك .

Posted by القدرات العقلية

اترك تعليقاً