طريقة عمل مربى قشور البرتقال

مربى قشر البرتقال المكونات كيلو قشر برتقال. قشرة ثمرتي يوسفى. كيلو سكر. ثلاث أكواب من عصير البرتقال. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير يُخلط قشر البرتقال المفروم واليوسفى على النار مع السكر ويقلبوا جيداً. يُضاف عصير البرتقال والليمون، ثم يُترك الخليط حتى يطرى البرتقال.
يُترك المربى ليبرد قبل أن توضع في برطمان، ثم يُفضل حفظها في الثلاجة. مربى البرتقال المكونات برتقالتان. كوبان ونصف من السكر. بشر ليمونة. ثلاث أكواب من الماء. طريقة التحضير يُقطع البرتقال إلى قطع صغيرة، ثم يوضع في قدر عميق مع الماء وبشر الليمون، ويُطهى الخليط على نار هادئة لمدة خمس عشرة دقيقة. يُضاف السكر ويُغلى الخليط، ثم يُطهى لمدة خمس عشرة دقيقة أخرى إلى أن يُصبح داكن اللون وسميكاً. يُختبر سمك الخليط على طبق مبرد، بحيث يكون مثل الجل،

 

 

ثم يُترك ليبرد قبل أن يُحفظ في الثلاجة. تُحفظ المربى في برطمانات معقمة في حال كانت الكمية كبيرة. أرز اللبن بمربى البرتقال المكونات كوب وثلاثة أرباع كوب من اللبن. كوب من الأرز. كوب من الكريمة. ملعقة صغيرة من النشا. كوب من السكر حسب الرغبة. فانيلا. عصير برتقالة. زبدة. بسكوت سادة مطحون. بشر برتقال. مربى برتقال. طريقة التحضير يُخلط الأرز مع الكريمة واللبن.

يُضاف إليها النشا، والفانيليا، وعصير البرتقال. يُقلب الخليط ثم يوضع على نار هادئة حتى يغلي ويصبح غليظ القوام. يُقلب البسكوت المطحون مع الزبدة حتى تصبح مثل الرمل. يُشكل من خليط البسكوت وخليط الأرز طبقة، ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تتمسك. يُضاف طبقة من الأرز بعد أن يبرد، ثم يوضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة كي يبرد ويتماسك. يُضاف مربى وشرائح البرتقال على الوجه ويُقدم.

البرتقال يعود أصل البرتقال إلى جنوب شرق آسيا ولكنه أصبح يزرع في كل بلاد العالم لأن كل ما يحتاجه هو المناخ الدافئ حتى ينمو، وهو من أكثر الفواكه انتشاراً وله العديد من الفوائد المعروفة مثل احتوائه على فيتامين C حيث إنّ حبة البرتقال الواحدة تمد الجسم بالكمية اللازمة من فيتامين C ،إضافة إلى ذلك فهو مصدر للأحماض الأمينية وحمض الفوليك ويحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وقد ثبت حديثاً أنّ للبرتقال أهمية كبيرة في منع ظهور السرطان

ذلك لأنّه يحتوي على مضادات للأكسدة وعدا عن هذه الفوائد فمذاقه حلو ومحبب ويمكن أكله أو عصره أو عمل المربى الذي يؤكل مع الخبز في الصباح وقد تستخدمه ربة البيت لصنع الحلويات أيضاً. مربى البرتقال بدون قشر المكوّنات اثنان كيلو ونصف من البرتقال.

اثنان كيلو من السكر. عصير حبتان من الليمون. طريقة التحضير تبشر حبات البرتقال ثم تغسل وتقطّع كل حبة إلى أربعة أجزاء. تزال البذور والعنق الموجود فيها ثم تقطع على شكل شرائح رقيقة. توضع كمية السكر مع البرتقال في إناء ويوضع على نار هادئة حتى يذوب السكر مع التحريك. تضاف ملعقتي طعام من عصير الليمون ويحرك وكلما ظهرت رغوة يتم إزالتها. يحرك المزيج باستمرار حتى ينضج. يترك ليبرد قليلاً ويعبأ في العلب الخاصة للمربى.

 

صورة ذات صلة

مربى البرتقال مع القشر المكّونات كيلو من البرتقال. ملعقتان كبيرتان من بشر البرتقال. ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المقشر على شكل شرائح رفيعة. كوب من عصير البرتقال.
عصير حبة من الليمون. كيلو من السكر. طريقة التحضير يقشر البرتقال وتزال القشرة البيضاء الموجودة داخل البرتقال ثم تقطع حبة البرتقال إلى أربعة أجزاء مع إزالة البذور. يقطع البرتقال على شكل مكعبات أو شرائح رفيعة وتوضع جميع المكونات مع قطع البرتقال في قدر كبير. يوضع القدر على نار هادئة إلى أن يذوب السكر ويحرك من فترة إلى أخرى لتجنب التصاقه بقاع القدر. تزال الرغوة التي تظهر على الوجه باستمرار.

يترك القدر على النار بدون غطاء مع استمرار التقليب وعند ملاحظة أن المواد قد ذابت واندمجت ببعضها يرفع القدر عن النار ويترك جانباً حتى يبرد. يعبأ المربى في العلب الخاصة سواء كانت مصنوعة من زجاج أو من بلاستيك وتغلق بإحكام وتوضع في الثلاجة. ملاحظة: من الممكن هرس المربى جيدأ قبل حفظه ليبدو شكله بدون قطع وذلك حس

Posted by القدرات العقلية

اترك تعليقاً